الاثنين، 31 ديسمبر 2012

الأخوة المتظاهرين .. كونوا على قدر المسؤولية

باسم محمد حبيب
التظاهر حق مكفول دستوريا وما يطلبه متظاهري الانبار من مطالب هو امر معتاد في البلدان الديمقراطية ومالم يحصل تجاوزا على النظام العام أو انتهاك للقانون فأن التظاهرة ستكون بالتأكيد حجة على الحكومة لكونها قد منحت الحكومة فرصة سماع  الناس  ودلتها على ما كانت عاجزة عن رصده وأدراكه .
أن على الاخوة المتظاهرين واجب التعاطي الإيجابي مع هذا الحق المشروع وعلى عاتقهم تقع مسؤولية كبيرة حتى لا تخرج التظاهرة عن طابعها السلمي أو تغادر منطقها الوطني فحصول ذلك لا سمح الله سوف يدفع بأتجاه غير مرغوب به ويفقد التظاهرة دعم الخيرين من ابناء الشعب .
ان هناك ربما من سيحاول توجيه التظاهرة بعيدا عن اهدافها المنشودة ودفعها بأتجاه يسيء إلى دوافعها الخيرة ومطالبها المشروعة وهؤلاء الذين يحاولون فعل ذلك لا يريدون سوى أثارة الفتنة ونشر العداوة والبغضاء بين الناس فديدنهم ان تعم الفوضى وينتشر القتل والدمار فلنكن يقضين من هؤلاء حتى لا نصرع من موضع الغفلة .
فألتزام التظاهرة بالمنطق السلمي واعتمادها السبل القانونية في رفع مطالبها سيكون خير برهان على سلامة اهدافها ومشروعية مطالبها ومن واجب كل عراقي ان يقف معها فجميعنا مع الحق وجميعنا مع العدالة ولا يمكننا ان نقبل بأي ظلم أو جور لأن ذلك سيكون مسيئا لنا جميعا .
اذن لنكن جميعا على قدر المسؤولية ولنعلي عراقيتنا ..


ليست هناك تعليقات:

تغريدات بواسطة @basim1969 تابِع @basim1969