السبت، 15 ديسمبر 2012

اسبوع عراقي في الفيس بوك للسلام والمحبة

باسم محمد حبيب
بعد ان اصبح الفيس بوك نافذة مهمة للتواصل بين الناس ومنبرا لنشر الأفكار والآراء برز واقع جديد اصبح فيه العالم الرقمي العامل المؤثر في تحريك الواقع وصنع التغيير وقد ظهر ذلك جليا في منطقتنا المبتلاة بالتخلف والتطرف والأستبداد فما أن أطل عليها هذا الواقع الجديد حتى هاجت وماجت وبرزت تطلعاتها للحرية وإلى الأنطلاق إلى واقع أرحب .
ولأن العالم الرقمي بشكل عام وموقع
الفيس بوك بشكل خاص هما عالمان مفتوحان فقد وجد فيهما المتطرفون ظالتهم المنشودة وأخذوا بأستخدامهما لأشعال الحرائق وزرع الفتن ونشر الكره والبغضاء بين الناس ومما لا شك كان للعراق نصيب منها الأمر الذي عمق الفرقة ووسع الخلافات بين ابناء البلد الواحد وتحول الفيس بوك بإرادة ضالة وخبيثة من البعض إلى منبر للشتام والخصام .
ونظرا للمخاطر التي تهدد البلد لا سيما الفتن التي يثيرها مشعلوا الحرائق ادعوا اخواني العراقيين من مرتادي الفيس بوك إلى التحلي بالمسؤولية والأبتعاد عن التشنج والشحن العاطفي الذي لا يجلب إلا البغضاء والندامة أدعوكم إلى تذكر المشتركات التي تجمعنا وهي كثيرة وهامة .
انني ادعوا إلى اسبوع للمحبة نحيه نحن العراقيين عبر الفيس بوك وكل ما علينا فعله تذكر قيمنا وتأريخنا تذكر مشتركاتنا تذكر روابطنا التي تمتد لآلاف السنين لنقل لبعضنا البعض ما يجب ان نقوله دائما اننا ابناء بلد واحد وتأريخ واحد وتراث واحد أليس في هذا عاصم لنا من التباغض والتنابز ؟  .

هناك تعليقان (2):

عبدالرحمن الرحال يقول...

احسنت وبارك الله فيك استاذنا العزيز . وفق الله لجمع الشمول المتفرقه واعانك في دعواك للخير .

باسم محمد حبيب يقول...

شكرا على تعليفك اخ عبد الرحمن وهذا دليل على وطنيتك العالية ومعدنك الطيب

تغريدات بواسطة @basim1969 تابِع @basim1969