الاثنين، 6 أغسطس 2012

المريخ اصبح في متناول ناسا



باسم محمد حبيب

واخيرا نقلت لنا وسائل الاعلام الخبر الذي انتظره كثيرون في مختلف انحاء العالم وهو نجاح وكالة ناسا الفضائية في انزال مسبارها الفضائي ( كيوريستي ) على سطح الكوكب الاحمر (المريخ ) الامر الذي يفتح الباب لدراسات علمية تتناول مكونات سطح الكوكب وفرضية وجود المياه على سطحه ناهيك عن مناقشة احتمالات وجود نوع من الحياة البدائية في اماكن معينة من الكوكب .

لقد جاء نجاح وكالة ناسا بعد العديد من المحاولات السابقة وبعد جهود مكثفة وتجارب مختلفة استمرت لسنوات دأب مسؤولوا وفنيوا وعلماء ناسا على اجراءها على الرغم من الكثير من العقبات والصعوبات التي كانت تواجههم من حين لآخر سواء ما يتعلق منها   بالعقبات المادية او الفنية وصولا إلى حالة النجاح المنشودة  .

ان ما حققته ناسا يعد بحق انجازا علميا كبيرا يستدعي المباركة والدعم من كل الدول والمنظمات والاشخاص لان هذا الانجاز يخدم كل ابناء الجنس البشري بعد ان يفتح لهم افاق كبيرة في ارتياد الفضاء وفي تحقيق كشوف علمية وانجازات معرفية تخدم عموم المجتمع البشري التواق لاختراق المجهول .

فتحية لناسا على هذا الانجاز الكبير والشكر الجزيل لكل مسؤوليها وعلمائها وفنييها على الجهود التي بذلوها من اجل تحقيق هذا المنجز العلمي الذي نتمنى ان يكون دافعا لتحقيق المزيد من النجاحات على طريق خدمة الانسان وخدمة التطور البشري .

ليست هناك تعليقات:

تغريدات بواسطة @basim1969 تابِع @basim1969